التقشيرالكيميائي في دبيالتقشير الكيميائي هي تقنية لتجديد البشرة ولتعزيز وتحسين نسيج البشرة والوجه عن طريق تقشير طبقات الجلد الميت، ويحسن التقشير الكيميائي مظهر الجلد والبشرة ويجددها بشكل عام ويجعلها أكثر سلاسة وليونة وأقل تجاعيدا. ويتم هذا العلاج من خلال تطبيق محاليل كيميائية على البشرة لفترة زمنية معينه، وبعد أيام من وضع هذا العلاج يتقشر الجلد الميت بشكل تلقائي ويكشف عن بشرة ناعمة وطرية وخالية من العيوب والتجاعيد.

ومن المهم التذكير بأن هذا العلاج حاصل على موافقة الهيئه العامة للغذاء والدواء، ومن فوائد هذا العلاج أنه يقشر الجلد في المناطق المستهدفة بطريقة مسيطر عليها، دون الإضرار بالخلايا والأنسجة تحتها، بحيث يسمح بأن تنمو بشرة جديدة.

 

استخدامات التقشير الكيميائي للوجه في الطب التجميلي

يتم التقشير الكيميائي غالبا على الوجه والرقبة، ولكنها يمكن أن يستخدم أيضا لتحسين الجلد على اليدين. وهي تستخدم عادة لـ:

  • تحسين شكل ومظهر البشرة
  • ازالة التجاعيد حول العينين
  • تحسين مظهر الندبات السطحية
  • علاج التجاعيد الناجمة عن أضرار أشعة الشمس والشيخوخة
  • تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه وحول الرقبة
  • تقليل النمش والبقع وكذلك فرط وقصور التصبغ

أنواع مختلفة من التقشير الكيميائي في دبي:

وتنقسم التقشير الكيميائي في دبي إلى ثلاث فئات، استنادا إلى مدى تركيز المواد والعمق الذي تصل اليه في طبقات الجلد ونوع المواد الكيميائية المستخدمة وهي كالتالي:

 

تقشير كيميائي سطحي- وهو أخف نوع من جميع أنواع التقشير الكيميائي، والذي يمكن استخدامه بأمان على جميع أنواع البشرة والوانها. ويستخدم فيه مادة كيميائية تحتوي على حمض مخفف للغاية، وغالبا من حمض غليكول، كما يستخدم الثلج الجاف (ثاني أكسيد الكربون الصلب) أيضا لتقشير الخفيف.

 

ويستخدم التقشير السطحي عموما لتحسين أضرار الشمس وندبات حب الشباب الضحلة والخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه. وعلاوة على ذلك، فإنها يمكن أن تتم على جميع أنواع البشرة وفي أي مكان على الجسم.

تقشير كيميائي المتوسط – أقوى قليلا من التقشير السطحي ويمكن ان يصل الى طبقة أعمق من التقشير السطحي. ولكن البثور التي تسببها هذه القشور هي أيضا من الدرجة الثانية، لانه يؤثر على الطبقات الداخلية من البشرة، والمادة الكيميائية  الرئيسية المستخدمة في هذه التقشير هو حمض التريكلوروسيتيك .

ويستخدم التقشير المتوسطة لتحسين مظهر التجاعيد الخفيفة الى المعتدلة ، والتصبغات في الطبقات الداخلية من البشرة وأضرار أشعة الشمس.

التقشير العميق – أقوى من كل الأنواع التي سبق ذكرها ويمكنه اختراق عدة طبقات من الجلد، على الرغم من أنه يمكن أن يسبب حروق من الدرجة الثانية على الجلد في المنطقة المعالجة. ويعد الفينول هو عامل تقشير الرئيسي المستخدم بالتقشير العميق. ويستخدم هذه التقشير فقط على الوجه. كما أن البشرات الداكنة  ليست مرشحة للتقشير العميق، لأن مادة الفينول تسبب فرط تصبغ.

ويتم استخدام التقشير العميق للعلاج العميق، والتجاعيد و تلف الجلد الناجم عن حروق الشمس الشديدة، والتصبغ الواضح وأورام الجلد.

 

كيف يتم التقشير الكيميائي؟

التقشير الكيميائي في دبي هو إجراء العيادات الخارجية التي يمكن القيام به في عيادة الطبيب، مع تخدير موضعي. وبعد أن يقوم الطبيب بتنظيف البشرة تماما وتطهيرها يتم تطبيق خليط من المحاليل الكيميائية على مناطق صغيرة من الجلد في المناطق المراد علاجها باستخدام فرشاة صغيرة أو بالشاش أو بالقطن ، و تترك المواد الكيميائية لعدة دقائق قبل إزالته، ويستخدم الكحول لتحييد الحامض في التقشير الكيميائي قبل ازالته.

 

من هو مرشح للتقشير الكيميائي في دبي؟

أي شخص يعاني أي من مشاكل بالبشرة من المذكورة أعلاه يمكنه الحصول على هذا العلاج، ولكن يعتبر ذوي البشرة البيضاء عموما وخفيفي الشعر هم المرشحون المثاليون للتقشير الكيميائي، وقد استجاب البعض من ذويي البشرات الداكنه أيضا بشكل جيد للتقشير الكيميائي، ولكن قد يحدث عدم تجانس في لون البشرة حسب ما قالته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية  (FDA)

 

وعلاوة على ذلك، فان بعض التجاعيد العميقة والندوب العميقة وترهل الجلد والانتفاخات لا تستجيب بشكل جيد للتقشير الكيميائي. ومن الأفضل دائما الخضوع  لبعض الإجراءات التجميلية الأخرى، مثل تقشير البشرة بالليزر وعمليات التجميل الجراحية، وحقن البوتوكس أو حشو الجلد لعلاج التجاعيد الشديدة والندوب العميقة أو الجلد المترهل فقط استفسر عن تقشير كيميائي للوجه لتعرف أكثر عن اهميته..

 

هل الإجراء مؤلم؟

قد يسبب التقشير حرقان خفيف ودائم لمدة 8 إلى 10 دقائق، يليه شعور لاذع، يمكن تخفيف ذلك عن طريق وضع كمادات باردة على المناطق الواقعة تحت العلاج.

 

ما هي التوقعات بعد التقشير الكيميائي؟

بعد الحصول على علاج التقشير الكيميائي في دبي، ستكون بشرتك أكثر حساسية مؤقتا وكنت قد تشعر أيضا ببعض الحكة وعدم الراحة. وهذا امر طبيعي طالما محتمل. وبما أن هذه العملية تنطوي تقشير الطبقة التالفة من الجلد، فقد تكون بشرتك أكثر حساسية لأشعة الشمس، ويجب وضع واقي من الشمس يوميا، حتى اذا لم تتعرض مباشرة لأشعة الشمس.

تأكد من أن واقي الشمس الذي تستخدمه بعد التقشير الكيميائي “واسع الطيف”. فقط واقي من الشمس واسع الطيف يحمي من جميع انواع أشعة الشمس الضارة، وعليك تجنب الخروج والتعرض للشمس خلال ساعات الذروة ما بين 11 صباحا حتى 4 عصراً

 

ما مدى فعالية التقشير الكيميائي؟

التقشير الكيميائي يعتمد في المقام الأول على عمق القشرة، فالتقشير السطحي ليس فعال جدا لأضرار أشعة الشمس وعلامات الشيخوخة، وقد تحتاج لتكرار الإجراء للحصول على النتائج المرجوة.

والتقشير المتوسط، من ناحية أخرى فعال جدا عندما يتعلق الأمر بالتصبغات، والخطوط الدقيقة والتجاعيد والحد من علامات التلف من أشعة الشمس. وقد تحتاج الاثنين إلى ثلاثة علاجات، مع ترك فترة زمنية بينهم من 3 إلى 6 أشهر.

أما التقشير العميق فهو الأكثر فعالية بين جميع العلاجات ويعطي النتائج المرجوة بعد جلسة واحدة. ويقشر الفينول بشكل كبير تجاعيد الوجه، ويمكن أيضا أن يشد الجلد المترهل.

نوع بشرتك والعناية بالبشرة قبل وبعد العلاج فضلا عن الخبرة التي يتمتع بها المعالج تؤثر أيضا على فعالية النتائج النهائية.

لمزيد من المعلومات حول علاج التقشير الكيميائي في دبي أو لحجز الموعد في أحد المراكز الطبية ، وللإستشارة مع أحد الأطباء المتخصصين في المركز ،علما أن الإستشارة مجانية و تتوفر فرصة نفس الإستشارة المجانية عبر النت/ أونلاين ،يرجي منك زيارتنا في مركز العيادة أو قم بملءإستمارة أدناه :

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
استشارة مجانية أكمل النموذج الموجود بالاسفل وسنتصل بك للتنسيق معك بخصوص الإستشارة المجاني

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط 3580 465 56 971+