Dubai: +971 55 131 0091
Abu Dhabi: +971 54 392 2154

الحصول على التمويل 0٪

قسيمة الهدايا

giftvoucher

المايكروديرمابرشن بين الفوائد والمخاطر

Microdermabrasion

من القضاء على الخطوط الدقيقة لتحسين المسام الواسع وغيرها الكثير من فوائد لعلاج المايكروديرمابرشن أو التقشير الألماسي والذي يعد احد اشهر واهم العلاجات الجلدية الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة والكثر من دول العالم، ولان تكلفته تعتبر منخفضة نسبيا فهو يشكل خيارا عمليا للمرضى الذين يعانون من مشاكل الجلد الطفيفة وعلامات الشيخوخة المبكرة.  وفي هذا المقال معلومات مفصلة حول فوائد المايكروديرمابرشن ومخاطرها والآثار الجانبية الناتجة عنه.

فوائد المايكروديرمابرشن

الراحة هي احد الصفات و الفوائد الكبيرة من علاج المايكروديرمابرشن والتي تجعل من هذا الإجراء مشهورا وشعبياً. وغالبا ما يشار العلاجات المايكروديرمابرشن إلى “علاج استراحة الغداء ” لأنه يستغرقا اقل من ثلاثين دقيقة في عيادة التجميل أو الامراض الجلدية كما أن إجراء المايكروديرمابرشن غير جراحي وغير مؤلم تقريبا، بالاضافة الى كونه علاج آمن وعالي الفعالية.

ويقوم المايكروديرمابرشن بتقشير الطبقات السطحية الميتة والباهته من البشرة، وتحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد البشرة. ويرى كثير من المرضى تحسنا كبيرا في ملمس، لون من المناطق المعالجة بعد جلسة واحدة فقط. ومن فوائد المايكرو ديرمابرشن القضاء على المشاكل الجلدية التالية:

البشرة الدهنية أو الباهته

  • المسام الواسع
  • انسداد المسام
  • الخطوط دقيقة
  • ندبات حب الشباب الخفيفة
  • مشاكل البشرة الخفيفة (مثل التصبغ وتفاوت لون البشرة)

تشمل فوائد المايكروديرمابرشن أيضا تعزيز الدورة الدموية وتدفق الدم مما يعزز صحة البشرة من الداخل.

مخاطر المايكروديرمابرشن وآثاره الجانبية:

حينما يتم هذا العلاج في عيادة  مرموقة كعيادة الليزر والعناية بالبشره  وتحت اشراف مختص من ذويي الخبرة فلن تعرض بشرتك سوى للحد الأدنى من آثار المايكروديرمابرشن. حيث ترتبط معظم مخاطر المايكروديرمابرشن بطريقة أداءه فاذا ما تم في  ظل ظروف غير معقمة أو من خلال تطبيق غير صحيح للعلاج ستتعرض بشرة المريض لمشاكل جمة. كما أن المرضى معرضون لخطر الاصابة بأمراض إذا لم يتم تطهير قضيب المايكروديرمابرشن بشكل صحيح أو إذا تم استخدام الجهاز بطريقة غير سليمة في قوة عالية جدا ، مما يؤدي الى اصابة بشرة المريض بجروح  من البلورات الدقيقة التي تستخدم لتقشير البشرة. ناهيكم عن الخطر الذي يحدث حين تطبيق العلاج بشكل غير صحيح، فبلورات المايكروديرمابرشن يمكن أن تدخل العين المريض ويسبب لها التهيج. وتعد هذه الآثار الجانبية السلبية للمايكروديرمابرشن نادرة جدا، ولا تحدث عندما يتم تنفيذ إجراء المايكروديرمابرشن بشكل صحيح. وتلقي العلاج على يد مؤهلين ذويي خبرة كطاقمنا في عيادة الليزر والعناية بالبشرة  يقلل من مخاطر المايكروديرمابرشن الممكنة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

العلاجات المتعلقة