الأمراض الجلدية عديدة ويمكن أن يؤثر على البشر في مختلف مراحل العمر، فبعضها يلازمنا منذ في وقت الولادة أو قد يتطوير بعد الولادة بفترة قصيرة مثل الوحمات. وتندرح الوحمة الوعائية  تحت هذه الفئة.

وتحدث الوحمات الوعائية على سطح البشرة بسبب خلل في الأوعية الدموية، وهناك عدة أنواع من الوحمات الوعائية، ولمعرفة المزيد عن هذه المشكلة وعن الحلول المتاحة لعلاج الوحمات الوعائية

ما هي الوحمات الوعائية؟

تتشكل الوحمات الوعائية بسبب تراكم الأوعية الدموية في بقعة واحدة بطريقة غير طبيعية. وعادة ما تكون موجودة عند الولادة أو يمكن أن تتشكل بعد الولادة بفترة قريبة على الرغم من أنها يمكن أن تتشكل في وقت لاحق في الحياة كذلك.

هذا الاضطراب في الأوعية الدموية يسبب البقع على الجلد وعادة ما تكون باللون الأحمر الداكن والتي تعرف باسم وحمات الفراولة الوعائية، وتظهر هذه البقع الحمراء على الرقبة والوجه في الغالب، ويمكن أن تحدث في أي سن ولكن الحالات الأكثر شيوعا هي تلك التي تحدث منذ الولادة أو بعد الولادة. مكن ان تتلاشى عد العلاج ولكن إذا ما تركت هناك أو اذا ما تشكلت في عمر متأخر يتوجب علاجها والخيار الأفضل هو العلاج بالليزر.

وقد تتشابه الوحمات الوعائية، ولكن هناك بعض الاختلافات في أنواعها ويمكن تقسيمها إلى الأنواع التالية:

  • الوحمات الوعائية الشُعيرية، وهي تنشأ في الشعيرات الدموية (الأوعية الدموية الصغيرة)في حالة الوحمات الوعائية الكهفية.
  • وحمات الشرايين: التي تظهر في شرايين الأوعية الدموية نتيجة لمزيج من الوحمات الوعائية الشعيرية والوحمات الوعائية الكهفيه.
  • الوحمات الوعائية العضلية وهي تلك التي تحدث في أنسجة العضلات. حيث يمكن أن تحدث في العظام أو في الجمجمة أو العمود الفقري، وهي أكثر شيوعا في الأشخاص من عمر ما بين 50 و 70.
  • الوحمات الوعائية بالأعضاء الداخلية وقد تتشكل في الأعضاء الداخلية من الجسم، تتشكل في الغالب في الكبد والأمعاء.

 

العلاج بالليزر للوحمات الوعائية في دبي

يعد الليزر العلاج الشامل  والمفيد لعدد من المشاكل، العلاج ومنها الوحمات الوعائية ويعمل الليزر على استهداف الوحمة، وهو علاج بسيط جدا لكنه فعال للغاية.

ولتجنب الانزعاج، يتم استخدام التخدير قبل العلاج ومن ثم يتم تسليط أشعة الليزر على الوحمة لتكسيرها وايقاف نموها، وذلك لتجنب ما قد تسبب من ضرر لأجزاء الجسم أو أجهزة الجسم. كما يقوم الليزر بتفتيت الاوعيه الدمويه المتسببه بالوحمه والتي يتم بعد ذلك امتصاصها بكل سهولة.

ويتم استخدام الليزر بأطوال موجية محددة لضمان سلامة الأنسجة المحيطة. العلاج بالليزر لإزالة الوحمات الوعائية في دبي مناسب في مرحلة الطفولة، وكذلك في سن الشيخوخة. في معظم الحالات يتطلب العلاج جلسات متعددة لإزالة الوحمات الوعائية تماما.

 

فوائد العلاج بالليزر للوحمات الوعائية

يعتبر علاج الليزر للوحمات الوعائية في دبي علاج سريع لأنه يستغرق فترة قصيرة من الوقت للانتهاء من الجلسة. كما أنه فعال للغاية في حالات الوحمات الوعائية حيث يمكن إزالتها تماما في نهاية العلاج، ولا يتطلب العلاج التوقف أو طلب إجازة عن العمل.

ولأن العلاج غير جراحي فالآثار الجانية هي أيضا خفيفة ومحدودة للغاية. والأهم من ذلك، فإنه سرعان ما يزيل الوحمة التي لها آثارها السيئة على الشخصية العامة ويساعد على استعادة الثقة بالنفس.

 

لمعرفة المزيد عن علاج الأورام الوعائية في دبي أو لتحديد موعد إجراء، لا تتردد في زيارتنا في عيادة الليزر والعناية بالبشرة في دبي. ويمكنك أيضا تسجيل الدخول للحصول على استشارة مجانية أون لاين ببساطة عن طريق ملء الاستمارة أدناه.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
استشارة مجانية أكمل النموذج الموجود بالاسفل وسنتصل بك للتنسيق معك بخصوص الإستشارة المجاني

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط 3580 465 56 971+