Dubai: +971 55 131 0091
Abu Dhabi: +971 54 392 2154

الحصول على التمويل 0٪

قسيمة الهدايا

giftvoucher

تخلص من نقاط الوجه الحمراء وندبات الحبوب

علاج الندوب

من الطبيعي أن يمر الإنسان في حياته بالمراحل العمرية المختلفة. وكل الأشخاص في فترة من أعمارهم قد يختبرون وجود حب الشباب لديهم في مرحلة معينة من حياتهم. وفي سبيل التخلص من هذه الحبوب فإنهم يقومون بتجربة العديد من العلاجات.

 يلجأ الجميع إلى إزالة حب الشباب. وبينما يظن الناس ان المشكلة الأساسية في وجود حب الشباب هي حب الشباب ذاته وبالتالي وبمجرد أن تتم معالجته يظنوا أن الأمر الذي يضايقهم قد التخلص منه إلا أنه لا تلبث هذه الحبوب إلا أن تترك أثرًا في الوجه سواء في شكل نقاط حمراء أو ندوب وجهية.

و كل من يعاني من هذه المشكلة يرغب في حل آمن وجميل يخلصه من شعوره بالضيق كلما ينظر إلي هذه الندوب أو يعلم أن أحدهم ينظر إليها. الجميع يريدون حل فعال يقضي على المشكلة تمامًا.

 وتخلف حبوب الشباب مجموعة من الندوب وراءها. تتواجد هذه الندوب في هيئة علامات مرتفعة عن سطح الجلد. وتختلف هذه الندوب من فرد إلى فرد آخر ومن أكثر العوامل المؤثرة في ذلك هو نوع الجلد وكذلك العوامل الوراثية والجينية التي تؤثر في تكوين النسيج الجلدي ذاته.

وبالحديث عن الحل وعن علاج حب الشباب، يأتي ذكر العديد من العلاجات والطرق التي من الممكن أن يتم التخلص بها من هذه المشكلة. هذه الطرق قد تتضمن أيضًا بعض الطرق المنزلية والدهانات الموضعية والعلاجات التجميلية.

لذلك إذا كنت تود التخلص من الندوب التي تخلفها حبوب الشباب فإنه من الضروري أن  تقوم باستشارة الخبراء في هذا المجال ويفضل أن يكون طبيبًا جلديًا لأنه هو الوحيد القادر على وصف العلاج المناسب لك وهو من سيقوم بإرشادك أيضًا للحلول التجميلية التي من الممكن أن تقوم بعد ذلك بمتابعتها مع أطباء التجميل. ولأن جلودنا مختلفة وكذلك الندوب مختلفة ، فإن الخطة العلاجية لكل فرد ستختلف عن الآخر.

أشهر أنواع العلاجات في هذا المجال.

1– التقشير الجلدي.

يتم فيها إزالة الطبقة العليا من الجلد وتخلفها طبقة سفلي جديدة تعطي جلدًا جميلا.

2– العلاج بالليزر.

إن العلاج بالليزر هو أحد أشهر العلاجات التي من الممكن استخدامها في العديد من الأغراض التجميلية من أحد هذه الاستخدامات هو علاج الندوب الناتجة عن حب الشباب. هناك أنواع عديدة من الليزر من بينها ليزر ثاني أوكسيد الكربون . وهو من أشهر ما يتم استخدامه في مثل هذه الحالات. هذه التقنية تكون بلا أي ألم وليس لها أي أضرار جانبية. غير أنه بعد الخضوع لها قد تعاني من بعض الاحمرار في الجلد وبعض الإحساس بالألم والذي ما يكون مؤقتًا وما يلبث أن يزول.

3- المالئات الجلدية.

بالإضافة إلي استخدامها من أجل التخلص من التجاعيد، يتم استخدام المالئات الجلدية لإزالة الندوب.

4-الدهانات الموضعية.

إن الدهانات الموضعية قد تكون هي أفضل الحلول بالفعل للندوب التي تعد من الدرجة الخفيفة كما أن هذه الطريقة تستغرق وقتًا حتي يظهر أثرها. ومعظم هذه الدهانات وهي تختلف من دهان لآخر تحتوي على حمض الجليكوليك.

5– جراحة إزالة الندوب.

في بعض الأحيان تكون الندوب من الدرجات الشديدة وتكون عميقة وممتدة داخل النسيج الجلدي. تكون الإزالة الجراحية لهذه الندوب هو الخيار الأمثل. يتم إزالة الندوب عن طريق فتح جراحي صغير ثم يتم علاج هذه المنطقة بالغرز الجراحية أو بجلد آخر منقول للزراعة في هذا المكان.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...