Dubai: +971 55 131 0091
Abu Dhabi: +971 54 392 2154

الحصول على التمويل 0٪

قسيمة الهدايا

giftvoucher

طرق للتخلص من حب الشباب بسهولة

acne treatment

حب الشباب هو واحد من الأمراض الجلدية الأكثر شيوعا اليوم، ويبلغ معدل انتشاره من 1 في 5 الناس. وهي الناجمة عن انسداد المسام وإنتاج الدهون لزائدة، وقد يسبب حب الشباب البثور أو الأكياس على الجلد. ويصيب البشر من جميع الأجناس والأعمار والأعراق، ولكن في الغالب يأتي خلال سن المراهقة، وقد يستمر كذلك إلى سنوات عديدة الحياة ولكن يمكن علاجه بسهولة عن طريق احدى الخيارات التالية:

العلاج بالليزر

العلاج بالليزر هو فعال للغاية في تصحيح مجموعة من الأمراض الجلدية عندما يتعلق الأمر حب الشباب وندبات حب الشباب، ويستخدم الليزر لمكافحة انسداد المسام وقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب. وولتعزيز مستويات الكولاجين والإيلاستين في البشرة ويساعد في تصحيح ندبات حب الشباب، ليتكون بعد العلاج بشرة جديدة أكثر صحة. ويحتاج العلاج إلى تكرار الجلسات للحصول البشرة خالية من حب الشباب. وبلا فترة نقاهة أو تعطل العمل والآثار الجانبية مؤقته. والالم في هذا العلاج خفيف ويمكن تجنيه من خلال وضع كريم مخدر.

العلاجات الموضعية

هناك العديد من الكريمات المتوفرة للتخلص من حب الشباب وتتكون هذه الكريمات في الغالب من فيتامين (أ) والمضادات الحيوية. معظمهم ليس لديه آثار جانبية تذكر ونتائجهم جيدة ولكن قد تستغرق بعض الوقت للحصول على نتيجة تذكر وهي تعمل عن طريق قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب ومكافحة انسداد المسام.

الأدوية عن طريق الفم

الأدوية عن طريق الفم يمكن أن تكون فعالة جدا في التخلص من حب الشباب كذلك، ويمكن استخدامها جنبا إلى جنب مع الكريمات من أجل الحصول على أكبر قدر من الفائدة الأدوية المستخدمة هي المضادات الحيوية ووسائل منع الحمل الفموية المشتركة وهي فعالة للغاية للسيدات. في حالات نادرة حين يصعب علاج حب الشباب يمكن استخدام دواء isotrentinoin  وهو دواء حب الشباب قوي المفعول ولكم له آثار جانبية خطيرة جدا والأطباء يفضلون استخدامه فقط  كخيار أخير.

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي هو أحد علاجات البشرة الفعالة التي تجدد سطح البشرة وتعيد عقارب الزمن للوراء، وللتقشير الكيميائي فوائد جمة كنضارة البشرة وازالة الكلف والتصبغات وآثار حب الشباب، ويتم هذا الاجراء من خلال وضع تركيبة كيميائية معينة تعمل هذه التركيبة على ازالة الطبقة العليا من البشرة كما يستخدم للوجه والعنق واليدين.

ويتطلب التقشير الكيميائي عدة دقائق فقط ويتم في العيادات الخارجية أما عن خطوات الإجراء فبالبداية يتم تطهير المنطقة المعالجة بدو وضع أي نوع من التخدير.ثم يتم تطبيق واحد أو مزيج من المواد الكيميائية على البشرة. بعد ذلك تقشر هذه المواد الكيميائية أعلى طبقة من الجلد وتسمح بتجديد خلايا الجلد، والجلد الجديد الذي يظهر بعدها يكون أكثر نعومة ونضارة واخف تبقعاً. في الختام يتم استخدام الكمادات الباردة للحد من حرق والاحمرار.

والتقشير الكيميائي لا يتطلب التوقف عن العمل الا في حالات التقشير العميق، وستكون قادر على استئناف الأنشطة اليومية بك على الفور بعد العلاج. ومع ذلك، فإنه قد يسبب ببعض الاحمرار والوخز الذي يهدأ في غضون 24 إلى 48 ساعة. قد يحدث تورم طفيف أيضا يهدأ في غضون يومين. وسوف تبدأ بشرتك بالتقشر بعد العلاج لتحصل على بشرة صحية ومنتعشة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

العلاجات المتعلقة