Dubai: +971 55 131 0091
Abu Dhabi: +971 54 392 2154

علاج التصبغات في دبي

علاج التصبغات في دبي

البشرة هو الجزء الأكثر حساسية من الجسم، لذا فان هناك العديد من العوامل التي تتسبب بتلون الجلد ويشار إلى هذه تلون باسم التصبغ. ولكن لحسن الحظ عدد من العلاجات متاحة ايضا لهذا الغرض. وتشمل هذه العلاجات العلاجات الطبيعية والأدوية الموضعية  والعلاجات التجميلية والعلاج بالليزر.  ومن المهم استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل اختيار أي علاج لكي يوصي بأفضل علاج للحالة.

 

ما هي تصبغات الجلد؟

ترتبط مشكلة التصبغ بإنتاج القليل أو الكثير من الميلانين في الجلد. كما قد تختلف الظروف المؤدية التصبغ.

  • في الكلف، تتشكل بقع بنية داكنة على الجلد، كما يحدث الكلف في الغالب خلال فترة الحمل، وهي تعرف باسم قناع الحمل.
  • النمش هي أيضا بقع داكنة اللون على الجلد ناجمة عن مجموعات من الميلانين. الميلانين هو تصبغ الطبيعي ينتجه الجلد. ومع ذلك، التعرض للشمس بكثرة يمكن أن يسبب النمش.
  • المهق أو البقع البيضاء، هو نوع من التصبغ يتشكل فيها بقع بيضاء اللون أو وردية وتظهر على الجلد. في الغالب تكون هذه الحالة وراثية ولكن في بعض الأحيان يحدث المهق أيضا بسبب عدم وجود الميلانين في الجلد.
  • في البهاق تظهر بقع بيضاء اللون على الجلد. السبب وراء ظهور البهاق هو فقدان الخلايا التي تنتج أصباغ في الجسم.

 

أسباب تصبغ في دبي

هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي غالبا ما تجمع بين العوامل التي تخلق بعض المشاكل للبشرة، وتشمل:

  • التعرض لأشعة الشمس دون أي حماية يمكن أن يسبب إنتاج أكثر من الميلانين، وبالتالي يؤدي إلى فرط التصبغ. ووضع واقي من الشمس يمكن أن تساعد في تجنب مشاكل الجلد.

 

  • عدم التوازن الهرموني يسبب الكثير من الآثار السيئة ومشاكل التصبغ أيضا. من المهم أن يكون المستويات الهرمونية المناسبة لصحة الجلد والجسم.

 

  • فرط التصبغ في دبي قد يحدث نتيجة للالتهاب  الذي غالبا ما يؤدي في الكثير من الأحيان الى التصبغ كنتيجة مباشرة لاصابة الجلد. ويحدث التصبغ في هذه الحالة بسبب تنشيط الخلايا الصباغية التي تسبب في نهاية المطاف علامات واضحة على الجلد.

 

علاج التصبغات الجلدية في دبي

عندما يتعلق الأمر في علاج تصبغات الوجه أو تصبغات الجلد بشكل عام، هناك عدد من الخيارات التي يمكن أن تستفيد منها، مثل العلاجات الموضعية والعلاج بالليزر والعلاجات التجميلية، وكلها مفيدة وفعالة ولكن النتائج تختلف من شخص لآخر، لذا من الضروري استشارة طبيب الامراض الجلدية ليوصي بالعلاج المناسب.

 

  • الكريمات الموضعية

التي عادة ما تتكون من حمض كوجك، وحمض Azelaic والهيدروكينون وهي مكونات نشطة تمنع إنتاج الميلانين لوقف هذه المشكلة. ويجب استخدامها على المدى الطويل لتحقيق النتائج المرجوة.

 

  • العلاج بالليزر

العلاج بالليزر هي فعالة جدا وطريقة آمنة لعلاج التصبغ في الجلد في دبي. وتستخدم أشعة الليزر المختلفة لهذا الغرض لعلاج تصبغ دون التأثير على الجلد الطبيعي، حيث يتم استخدام طول موجي محدد من الليزر التي تستهدف فقط الجزء المتضرر من الجلد.

يعطل الليزر التصبغ وأيضا يحسن من إنتاج الكولاجين، ولكن جلسة واحدة من العلاج بالليزر قد لا يكون كافيا للحصول على النتائج المرجوة بشكل كامل. Q –switched Nd:Yag  ياج ليزر هي احدى خيارات الليزر المستخدمة  لعلاج فعال للتصبغ.

 

علاج التصبغات – قبل العلاج وبعده

علاج تصبغات

 

  • نبضات الضوء المكثفة

نبضات الضوء المكثفة (IPL) هو طريقة أخرى فعالة وآمنة لعلاج التصبغات في دبي والتي تستخدم موجات الضوء الساخنة لتلقي العلاج. حيث يستخدم الضوء ذو الطيف الواسع في موجات محددة جدا لاستهداف البقع الصباغية في الجلد دون الإضرار المنطقة المحيطة بها.

وهذا العلاج يعمل بشكل فعال  على البقع الصباغية الناجمة عن تلف أشعة الشمس وهي مفيده في حالات تصبغات البشرة بشكل عام. وهو اجراء غير الغازية وغير مؤلم بينما تستغرق الجلسة الواحدة من 20 إلى 30 دقيقة فقط. وعادة ما يطلب 4-6 جلسات للعلاج. إلا أن عدد من جلسة تختلف من شخص لآخر تبعا لشدة التصبغ.

 

  • التقشير الكيميائي

وهو خيار غير غازي يتم من خلال تطبيق موضعي لبعض المواد الكيميائية على

البشرة التي تعمل على تقشير الطبقة العليا من الجلد ليكشف عن بشرة جديدة وصحية وصافية. وهذه التركيبة تختلف في قوتها اعتمادا على شدة فرط التصبغ.

ويختلف الوقت اللازم لظهور نتائج العلاج  من شخص لآخر. إلا أن النتائج طويلة الأمد ومتابعة العلاج يمكن أن يحقق الاستمرارية في النتائج.

 

  • مايكرو ديرمابرشن

يعمل عن طريق تقشير البشرة من خلال بلورات صغيرة. يتشكل بعدها بشرة جديدة بمشاكل كلف أقل. وهناك حاجة إلى تكرار هذا العلاج الطفيف التوغل  للحصول على النتيجة المرجوة. وتعد الآثار الجانبية لهذا العلاج ضئيلة ولا يتطلب التوقف عن العمل على الإطلاق.

هذا الإجراء يتطلب القليل من الوقت للتعافي مع نتائج طويلة الأمد. مثل العلاجات الأخرى المشابهة، فإنه يحتاج إلى تكرار الجلسات لتصحيح المشكلة تماما.

واذا تريد المزيد من المعلومات حول العلاج أو عندك تساؤلات حول علاج التصبغات في دبي ، فيرجي منك التواصل معنا بملء إستمارة أدناه :

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 4.00 out of 5)
Loading...

العلاجات المتعلقة