Dubai: +971 55 131 0091
Abu Dhabi: +971 54 392 2154

علاج الدوالي باستخدام الليزر

skmgكيف تتم الإصابة بالدوالي

كثير منا يصاب بمرض دوالي الساقين وبحث كثيرا عن علاج الدوالي، ويمكن تعريف الدوالي انه عبارة عن تجمع دموي في منطقة معينة من الجسم ، وخاصة الساقين.

فما هو هذا المرض؟ وكيف يصاب به الإنسان؟ وهل هناك طريقة للتخلص منه نهائيا ؟ كل تلك الأسئلة نجيب عليها من خلال هذا المقال .

بداية؛ يتم نقل الدم من القلب إلى أنحاء الجسم كافة بواسطة أوعية دموية تسمى «شرايين»، ويعود منها إلى القلب بواسطة أوعية أخرى تسمى «أوردة». وتتميز الأوردة الدموية بوجود صمامات، وظيفتها المحافظة على سير الدم في اتجاه واحد (إلى القلب) ومنع رجوعه بفعل الجاذبية إلى أسفل.

وإذا لم تتمكن هذه الصمامات من الإقفال بشكل جيد، فسوف يتجمع الدم بشـكل زائد في الأطراف السفلية ويحدث ضغط عال بداخل الأوردة مما يؤدي إلى تمدد هذه الأوردة وبروزها للخارج مسببة ما يسمى بـ«الدوالي». ومثال ذلك: الوريد الرئيسي الذي يمتد من القدم إلى أعلى الفخذ، فيحـدث أن يتدفق فيه الدم بشكل رجعي إلى أوردة أصغر منه ومـتصلة به فتنتفخ وتبرز على سطح الجلد مسببة الدوالي.

وتكون الدوالي، عادة، منتفخة ومؤلمة كما تعطي إحساسا بالثقل في الأقدام، وإذا تركت من غير علاج فقد تسبب مشكلات صحية أشد مثل الأكزيما والتقرحات، هذا بالإضافة إلى ما تسببه الدوالي من تأثير في شكل وجمال الأطراف السفلية ولكن الخبر الجيد هنا انه يمكن علاج الدوالي بالليزر في دبي بسهولة وللتعرف على تفاصيل اكثر عن علاج دوالي الساقين بالليزر عليكم متابعة قراءة هذا المقال.

أسباب الدوالي

والحقيقة أن لمرض الدوالي أسباب عديدة منها، زيادة الوزن الذي يشكل ثقلا على الفخدين والقدمين مع قلة التمارين الرياضية التي تساعد على تيسير حركة الدم وتنشيطها وكذلك الحمل وموانعه و الأعمال والوظائف التي تتطلب الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة.

فضلا عن التقدم في السن والعوامل الوراثية وغيرها من الأسباب. والحقيقة التي لا مفر منها هي مضاعفات هذا المرض ، فقد تنفجر الأوعية مسببة نزيفًا وقد يؤدي إلى تقرحات جلدية .

علاج الدوالي

وقد تطور العلم في الآونة الأخيرة تطورًا غير مسبوق ، خاصة في مجال التجميل والتخلص من عيوب البشرة ، فتم التوسع في تطبيق تقنية الليزر على مختلف عيوب البشرة ومنها الدوالي. وفي عيادة الليزر والعناية بالبشرة  يتم تطبيق تقنية الليزر في علاج دوالي الساقين في دبي بشكل مدهش ورائع ، حيث يعتبر الليزر فعالا في إغلاق الدوالي من دون جراحة ومن دون ألم ، فخبراء التجميل في عيادة الليزر والعناية بالبشرة  يجرون العلاج تحت التخدير الموضعي وبالتالي لا يشعر الشخص المصاب بأية آلام مصاحبة أثناء الجلسات التي لا تتجاوز ال 60 دقيقة تقريبًا، ويستـــطيع المريض مغادرة غرفة العلاج مشيا فور الانتهاء منه، ويستطيع أيضا ممارسة الأعمال اليومية التي تعود القيام بها حالا مع فترة نقاهة قصيرة حيث يمكن الرجوع للعمل خلال يـوم أو يومين بعد العلاج.

طريقة العلاج في عيادة الليزر والعناية بالبشرة

لعل الهدف الأساسي في علاج الدوالي في الساقين في دبي هو ضمور الأوردة ومن ثم إغلاقها تمامًا، وفي عيادة الليزر والعناية بالبشرة  يتم ضخ طاقة الليزر عبر الألياف إلى الوريد المسبب للدوالي مما يعمل على الوصول لتلك الحالة من الضمور ومن ثم إغلاقها تماما، بحيث تمنع جريان الدم خلالها مستقبلا.

معنى ذلك؛ أنك من خلال الجلسة الواحدة يمكنك التخلص من الدوالي نهائيا ، بشكل طبيعي وبدون ألم ، كما يؤكد خبراء التجميل في عيادة الليزر والعناية بالبشرة على عدم وجود أية مضاعفات قد تحدث نتيجة سريان الليزر في المناطق المصابة ، وعدم عودة المرض مرة أخرى بمرور الوقت ، أنت مع عيادة الليزر والعناية بالبشرة  في يدٍ أمينة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

العلاجات المتعلقة