هنا كعدد من الأمراض الجلدية التي لا يعلم من يصاب بها بوجودها بالرغم من كونها حالة شائعة جدا. منها دوالي وتظهر هذه الدوالي على شكل أوردة مرئية على الجلد باللون الأحمر والأرجواني والأزرق أو البنفسجي اللون، ويعاني كلا الجنسين من هذه الحالة على الرغم من أنه أكثر شيوعا عند النساء من الرجال.

ما السبب وراء الدوالي؟

تظهرالأوردة العنكبوتية عندما تتوقف الصمامات الصغيرة في الأوردة عن العمل ويتوقف مجرى الدم في الأوردة مما ينتج عنها تمتدجدران الأوردة وبالتالي فإنهاتصبح مرئية على الجلد، وتظهر الدوالي على الساقين والوجه وأجزاءأخرى من الجسم على الرغم انها أكثر شيوعا في الساقين.

أسباب الدوالي

هناك العديد من الأسباب وراءظهورها و هي:

الوراثة

قد تحدث الدوالي أيضا  لأسباب وراثية،إذاكان أحدالوالدين يعاني من هذه المشكلة،فمن المرجح أن تتكررفي الأبناء.

فقدان الوزن أواكتساب الوزن

فقدان الوزن المفاجئ وزيادة الوزن يمكن أن يسبب أيضا الدوالي خصوصا عند الذين يعانون من زيادة الوزن.

التغيرات الهرمونية

كمايسبب التغيرات الهرمونية الدوالي، وهذا هوالسبب وراء حدوثها أثناءفترة الحمل أو انقطاع الطمث، كما أن حبوب منع الحمل والأدوية التي تحتوي على الاستروجين والبروجسترون لها دور في ذلك أيضا.

وضعية الجسم

أوضاع الجسم هي أيضا سبب ظهور الدوالي في الذين اعتادو على ثني الساقين أثناءالجلوس والوقوف أوالجلوس لفترة طويلة من ا لزمن قد يعانون الدوالي.

ويمكن تجنب الدوالي أو التخفيف من حدته إلى درجة كبيرة بعد إجراء بعض التغييرات البسيطة في أسلوب الحياة،وتجنب الجلوس لفترة طويلة جدا،ودون عقدالساقين، وضمان أن المستويات الهرمونية متوازنه.

 علاج الدوالي بالليزر في دبي

العلاج بالليزر وسيلة فعالة للغاية لعلاج الدوالي، فهو يزيل الأوردة الغيرطبيعية دون أن يشكل أي خطر على الجلد المحيط، وجهاز الليزر الأكثر استخداما هو :نظام وائي-اي-جي ليزر.

إجراءات علاج الدوالي بالليزر

أثناء إجراء العلاج الدوالي بالليزر في دبي،يتم استخدام جهاز محمول لليزر، يخترق الليزر الجلد ليصل إلى الأوعية الدموية غير الطبيعية السطحية،ويتم امتصاص طاقة الليزرمن قبل الأوردة التي تنهار في نهاية المطاف.

وكما ذكرنا سابقا فان الليزر لعلاج الأوعية الدموية فقط ولأي سبب أي ضرر أو أذى بالجلد المحيط أو الأوردة، ولايسبب العلاج الانزعاج حيث يستخدم جهاز التبريد مع الليزر التي يبرد الجلد المعرض لحرارة الليزر،ولإزالة الدوالي بشكل فعال،يجب تكرار الجلسات للحصول على النتائج المرغوبة.

فوائد الليزر لعلاج الدوالي في دبي

لهذا العلاج فوائد عديدة فالإجراء لايستغرق سوى بضع دقائق فقط ولا يتطلب فترة نقاهة،لايوجدأي إزعاج أثناء العلاج وخصوصا بعد وضع جل التبريد.

كما أن هذا العلاج لايتطلب أي شقوق جراحية أوحقن، مما يجعل هذاالإجراءمريح وغيرمؤلم.

الآثارالجانبية لليزر لعلاج الدوالي في دبي:

الآثارالجانبية بالنسبة لمعظم من جرب هذا العلاج هي الحدالأدنى، والآثار الجانبية فيه تدوم لفترة قصيرة من الزمن،وتشمل هذه في الغالب احمرار وتورم  وحكة، و في  حالات نادرة، يمكن أن يحدث تلون للجلد أيضا، وقد تكون المنطقة المعالجة حساسة للضوء لذلك تأكد من تجنب أشعة الشمس عند الخروج، واستخدم واقي من الشمس لوقاية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

لمعرفة المزيد عن علاج الدوالي في دبي,أبوظبي و الشارقة أو لتحديد موعد إجراء، يرجى زيارتنا في عيادة الليزر والعناية بالبشرة. كما يمكنكم أيضا التسجيل للحصول على استشارة مجانية مع خبرائنا، كل ما تحتاجونه هو دقيقة لملء الاستمارة أدناه.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...
استشارة مجانية أكمل النموذج الموجود بالاسفل وسنتصل بك للتنسيق معك بخصوص الإستشارة المجاني

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط 3580 465 56 971+