استشارة مجانية سنتواصل معك خلال 15 دقيقة
trust pilot
microneedling
هل المايكرونيدل علاج آمن على البشرة؟
September 2, 2016
laser-skin-resurfacing
الليزر الكربوني علاج المشاهير
September 6, 2016
large-pores

تعد مشكلة المسام الواسع مشكلة تصيب البشرة الدهنية أو المختلطة وتنتج عن زيادة الإفرازات الدهنية والتي تعد السبب الرئيس في توسع مسامات البشرة، وذلك لأن عدم ازالة الإفرازات الدهنية بالطرق الصحيحة قد تؤدي إلى ترسبات داخل المسام من تلك الدهون ، وتعمل هذه الترسبات على سد مسامات الجلد بقاؤها لفترة طويلة إلى عدم قدرة المسام على الانقباض بشكل طبيعي بل على العكس تزداد اتساعاً وتزداد البشرة سوءاً من جراء ذلك فانسداد المسام يؤدي إلى ظهور البثور على البشرة وما يليه من مضاعفات، ولكن هناك أسباب أخرى مرتبطة بالمسام الواسع مثل منها الوراثة و منها التقدم في العمر حيث تقل مرونة البشرة نتيجة لنقص الكولاجين مما يسمج بظهور تلك المسامات على بشرة وجهك، وتظهر هذه المسامات بشكل واضح فهي تظهر على منطقة الأنف والذقن، والجبين.

الليزر هو الحل

ويعد تقشير البشرة بالليزر أحد أهم علاجات المسام الواسع ويعد الفراكشنال ليزر من أفضل أنواع تقشير البشرة بالليزر يمكن أن يساعد في تضييق وتقليص حجم المسام والتحكم بمظهره البشع، في الماضي كانت العلاجات التقليدية لليزر CO2 تتم من خلال إزالة كامل سطح البشرة لذا كانت فترة النقاهة طويلة ويمكن أن تؤدي إلى تفتيح البشرة بشكل دائم. ويستغرق الإجراء الفعلي حوالي 20 دقيقة فقط، ولكن الوقت اللازم للإعداد ووقت العلاج بعد الليزر يمكن أن يستغرق ساعة ونصف ساعات. قبل العلاج بالليزر كريم تخدير موضعي على الجلد وبعد الاجراء يتم تهدئة الجلد عن طريق علاج التبريد لمدة 20 دقيقة أخرى.

بينما يستخدم علاج الفراكشنال الحديث أعمدة صغيرة للطاقة مجزأة تطبق على المناطق المتضررة من البشرة. حيث يتم إنشاء جروح صغيرة على البشرة المحيطة السليمة للمساعدة على الشفاء وتشكيل الكولاجين والإيلاستين. من خلال استهداف مناطق أعمق داخل للبشرة بدلا من البشرة كلهاوستلاحظون الفرق بعد جلسة واحدة من الفراكشنال ليزر بشكل فوري وعلى الرغم من أن جلسة علاج واحده كافية لإظهار النتائج، سيكون هناك الكثير فائدة من تكرار العلاج مرة كل شهر أو مرة واحدة في الشهرين (حسب نوع ن الجلد والحالة) لثلاث مرات. ويعتقد أن الآثار تدوم من 8-10 سنوات.

ويعد علاج الفراكشنال ليزر CO2 علاجا غير  مؤلم كما هو متوقع. يمكن أن يشعر المريض بانزعاج طفيف عند تسليط الليزر على البشرة الجلد. وسيكون هناك إحساس بالوخز. كما أن رائحة الشعر المحروق ستطغى عندما يحرق الليزر الشعر في الوجه. بعد 30 دقيقة سيختفي الألم وسيبقى هناك شعور بالحرارة في المنطقة. وخلال ساعتين ستختفي كل علامات الألم، وبذلك يعتبر الفراكشنال علاج مريح أكثر من باقي علاجات الليزر التقليدية، وسيشعر المريض كأنه تعرض لحروق الشمس الذي سيتلاشى في غضون ساعات قليلة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
استشارة مجانية أكمل النموذج الموجود بالاسفل وسنتصل بك للتنسيق معك بخصوص الإستشارة المجانية

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578