Dubai: +971 55 131 0091
Abu Dhabi: +971 54 392 2154

الحصول على التمويل 0٪

قسيمة الهدايا

giftvoucher

علاج الليزر لإزالة الشامات في دبي وابوظبي

لإزالة الشامة بالليزر

خلايا الجلد التي تكون التصبغ تخلق آفات داكنة  تسمى الشامات، تظهر بأحجام مختلفة تتراوح بين حجم الدبوس  إلى حجم بقطر بوصة أو أكثر . معظم الأشخاص لاسباب وراثية لديهم شامات وبنسبة عالية. الشامات التي تغير حجمها ولونها  قد تشير إلى سرطان أو أي من الأمراض الجلدية الأخرى لذلك من الضروري إزالتها. معظم الشامات تسبب مشاكل جمالية ولكن يمكن إزالتها  وذلك لتوفر مجموعة متنوعة من التقنيات العلاجية ، بما في ذلك جراحة الليزر.

 

التشخيص:

قبل الخضوع لإزالة الشامة بالليزر في دبي لابد من تشخيص الشامة من قبل طبيب الأمراض الجلدية في دبي. في حين أن معظم الشامات حميدة وتستجيب بسهولة إلى إجراء العلاج التجميلي، والشامات التي تكون في درجة متطورة ومتاخرة سيلاحظ فيها التغيرر في الحجم والشكل أو المظهر من الضروري حينها التاكد من أنها ليست سرطان. إذا كان هناك احتمال أن الشامة تسرطنت يجب إزالة الشامة بالكامل وكذلك إزالة كمية كبيرة من الجلد المحيط  بها جراحياً.

 

الحجم:

حجم وشكل الشامة مهم لإختيار طريقة إزالة الآفة الجلدية, العلاج بالليزر هو الأنسب لإزالة الشامات في دبي المسطحة التي لا تبرز فوق سطح الجلد. هذه الشامات عادة ما تكون موجودة منذ الولادة وعادة ما تكون بنية أو سوداء.

 

تأثيرات:

آثار الضوء المركز الموجه للمنطقة المطلوب علاجها من الليزر يخترق الطبقة العليا من الجلد. برشقات نارية من ضوء الليزر فيتبخر الجلد. ويترك الجلد الذي تحت القشرة سليماً ولايوجد به نزيف ,وللقضاء على الشامة نهائياً ستحتاج إلى جلستين أو ثلاثة جلسات علاجية .

 

فوائد:

في حين أن القطع والحلاقة هي الطرق المفضلة لإزالة الشامات، فإن هذه الطرق يمكن أن تترك ندبات وغالبا ما يصعب القيام بها في المناطق الحساسة، مثل الوجه والأذنين. بينما يتم وضع الليزر بسهولة لاستهداف المناطق الصغيرة التي  يصعب الوصول إليها، وأيضا أكثر فائدة لإزالة العديد من الشامات  في نفس الوقت.

 

تحذير:

الآثار الجانبية نادرة بعد علاج الليزر لإزالة الشامات في دبي لكنها يمكن أن تحدث. والأثر الجانبي الأكثر شيوعا هو التغيرات في لون البشرة. قد يتكون لذوي البشرة الداكنة مناطق أخف في اللون في المكان الذي أستخدم فيه  الليزر وبالنسبة لذوي البشرة الفاتحة ستتكون لديهم بقع داكنة على الجلد. تصبغ الجلد هو شئ غير طبيعي غالبا ما يختفي مع الوقت، ولكن قد يبقى بشكل دائم. وتشمل الآثار الجانبية النادرة الأخرى الالتهابات و بقع خشنة من الجلد.

 

هل من الطبيعي أن تتغير الشامة أثناء الحمل؟

بعض الاطباء يعتقدون أن الشامة تتغير أثناء الحمل ولكن لا توجد دراسات مقنعة لدعم هذا الاعتقاد , الشامة هي الاسم الشائع للنمو البني أو المحمر البني على الجلد المعروف باسم وحمة الميلانوسية (الهُرْمونِ المُنَشِّطِ للخَلِيَّةِ المِلاَنِيَّة ). يمكن أن تتطور عند الولادة، ولكنها تظهر أكثر في بداية الثلاثة عقود من حياة الشخص. وينبغي الإنتباه وفحص الشامات الجديدة التي تتطورت بعد سن 35 أو التي تغييرت في اللون أو الحجم أو الشكل، وخاصة بعد مرحلة الطفولة.

على الرغم من أن هناك العديد من الأشياء التي تنمو على الجلد، مثل نمو المتقشر البني، وتسمى تقرن سيبوريهيك (seborrehic keratoses  )، وعادة يخطئ  الجميع بإعتقادهم أنها  شامات، والشامات الحقيقية (هي وحمة ميلانوسيتيك) (الهُرْمونِ المُنَشِّطِ للخَلِيَّةِ المِلاَنِيَّة ) لا ينبغي أن تتغير. وإذا حدث لها تغيير  فإنها قد تكون في الواقع الميلانوما، وهو سرطان الجلد المميت الذي يتطور من الخلايا الصباغية في جلدك.

هناك العديد من التغييرات التي تحدث لبشرة المرأة عندما تكون حاملا، ويرجع ذلك في الغالب إلى التحولات المثيرة في هرموناتها. على سبيل المثال، الزيادة في مستويات هرمون الاستروجين سيجعل بشرة المرأة حساسة إلى الشمس. عندما تكون النساء اللاتي لهن جلد بني أو  زينوني اللون  حوامل ستصبح بشرتهم حساسة أكثر لأشعة الشمس، وتصبح الخلايا الصباغية على وجههن نشطة، وتنتج بقع بنية ملحوظة تدعى الكلف.

زيادة هرمون الاستروجين يمكن أيضا أن تسبب ظهور خط مستقيم بني على بشرة المرأة الحامل، ويطلق عليه خط نيغرا ( linea nigra ). النساء الحوامل أيضا ينمو لديهم ورم حميد ، الأوعية الدموية الحمراء المتوسعة يطلق عليها  الأورام الوعائية، ونمو بارز وظاهر على الرقبة وعلامة على الجلد على طول خط حمالة الصدر أو تحت الإبطين .

 

على الرغم من كل هذه التغييرات، الشامات لا تتغير عادة خلال فترة الحمل. فلماذا يبدو لمعضم الناس أن الشامات تتغير؟

قد يكون ذلك لأن تغييرات الجلد الأخرى تحدث في فترة الحمل، والناس يعتقدون أنه من الطبيعي أن الشامات تتغيير كذلك. جلد المراة يمتد خلال فترة الحمل  ونتيجة لذلك قد تظهر الشامات زائدة في النمو.

وفقا للذي نُشر في عدد ديسمبر 2007 من مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، الشامات لا تتغير عادة خلال فترة الحمل.

إذا لاحظت أن الشامة قد تغيرت في اللون أو الحجم أو الحدود أو البعد إما أثناء فترة الحمل أو في أي وقت،   فيجب أن تذهب للطبيب لفحصها وقد ياخذ عينة منها.

 

إستشارة مجانية

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن عملية الليزر لإزالة الشامة تكلفة والرعاية بعد العلاج أو تريد إستشارة مجانية إملا النموذج أدناه وفريقنا من إختصاصيي و أطباء أمراض الجلدية والليزر سيقدمون لك النصيحة التي تناسب حالتك. يمكنك أيضا استخدام دردشة مباشرة للحصول على إجابة عن أي إستفسار أو تساؤل على الفور.

إتصل بنا وتفضل بزيارتنا في عيادة الليزر والعناية بالبشرة في دبي وابوظبي لدينا العلاجات المتقدمة والتقنيات الحديثة مع فريق من خبراء وأطباء أمراض الجلدية والليزر ذوي خبرة ومستوى عالمي جاهزين لتقديم العلاج وباسعار في متناول الجميع لامثيل لها في الإمارات العربية المتحدة مع عروض وتخفيضات مميزة وخاصة ولكل المناسبات.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

العلاجات المتعلقة