علاج ندوب ما بعد الجراحةالندوب هي علامات القبيحة على الجلد التي تحدث نتيجة بعض الصدمات  أو الإصابات أو الحوادث أو العمليات جراحية. وهناك أنواع مختلفة من الندوب والندوب بعد العمليات الجراحية هي واحدة منهم. في بعض الحالات تتلاشى هذه الندوب بعد الجراحة من تلقاء نفسها في حين قد يتطلب بعدها، العلاج المناسب. وهناك علاجات مختلفة للتخلص من ندوب بعد الجراحة مثل الكريمات والمراهم والجراحة التجميلية للندوب والعلاج بالليزر، ويعد العلاج بالليزر هو الوسيلة الأكثر فعالية للتخلص من ندوب بعد الجراحة من بين جميع العلاجات، وإذا كنت ترغب في التخلص من أي نوع من ندبة بعد الجراحة، يمكنك أن تحصل على العلاج في عيادة الليزر والعناية بالبشرة من قبل أحد أخصائيي الليزر من ذوي الخبرة.

وفي الواقع تتشكل ندوب الجراحة نتيجة لجراحة استخدم فيها المشرط وفي معظم الحالات تتحسن الندوب وتتلاشى بعد بضعة أشهر أو سنوات. ولكن في بعض الحالات تصبج أسوأ لذا قد تبدو الندوب قبيحة.

 

علاج لندبات ما بعد الجراحة بالليزر:

الليزر هو الإجراء الأكثر شعبية قيد الاستخدام لعلاج عدد من المشاكل التجميلية. وهناك أنواع مختلفة من الليزر التي يتم استخدامها لعلاج حالات مختلفة. والفراكشنال ليزر أو الليزر الفراكسل هو النوع الذي يستخدم لإزالة الندوب. ويتميز الليزر لإزالة الندوب بأنه آمن وغير غازي وهو يعتمد على تقنية فعاله لازالة الندوب دون إيذاء الجلد المحيط به. وتعد نتائج بالعلاج الليزر لهذا الغرض ممتازة وتسبب أقل انزعاج ممكن للمريض.

 

إجراءات العلاج بالليزر لندبات ما بعد الجراحة:

أثناء إجراء علاج الندبات بالليزر ، يتم استخدام نبضات قصيرة من الليزر الجزئي لجعل الندوب أقل وضوحا. وتخترق النبضات الطبقات العميقة من الجلد لتعالج الجلد، وكذلك تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين. وبالتالي تتلاشى الأنسجة التالفة القديمة من الجلد نتيجة لعملية الشفاء، وتتشكل طبقة جديدة من الجلد صحية أكثر. وهو إجراء موجز وبسيط ويمكن تحمله بسهولة ولا يحتاج إلى التوقف عن العمل. ويستغرق أقل من 30 دقيقة من الوقت اعتمادا على حجم الندبة. وقد يتطلب العلاج أكثر من جلسة ولكن ومع كل جلسة تخف الندوب يخفف لتختفي في النهاية. والإجراء يعمل على كل أنواع البشرة سواء كانت داكنة أو فاتحة اللون.

 

فوائد علاج الليزر لإزالة ندوب ما بعد الجراحة:

  • لا تتطلب تعطل عن العمل
  • علاج سريع، غير مؤلم وغير غازي لندبات ما بعد العمليات الجراحية.
  • لا يوجد أي إزعاج أو ألم أثناء العملية، ويمكن تجنب أي انزعاج من خلال تطبيق كريم مخدر.
  • نتائج الإجراء ممتازة.
  • الإجراء لا يتطلب أي وقت للشفاء أو الانتعاش. ويمكنك استئناف نشاطاتك بعد الإجراء.

الآثار الجانبية لليزر لإزالة ندبة بعد الجراحة:

هناك عدد قليل من الآثار الجانبية المرافقة لهذا الإجراء وهي ليست دائمة وتشمل:

  • احمرار طفيف أو كدمات على المنطقة المعالجة والتي تهدأ في فترة زمنية قصيرة.
  • هناك فرص نادرة جدا من لبعض الأعراض مثل الحكة لفترة طويلة أو السواد أو لسع الجلد وقد يعاني المريض من الحروق والكدمات وهذا يحدث فقط إذا لم يتم تنفيذ العلاج بشكل صحيح.

ونوفر في عيادة الليزر والعناية بالبشرة  أهم الأخصائيين من ذوي الخبرة والمتخصصين في علاجات الليزر لذا لن تحصل الا على أفضل النتائج .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
استشارة مجانية أكمل النموذج الموجود بالاسفل وسنتصل بك للتنسيق معك بخصوص الإستشارة المجاني

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط 3580 465 56 971+