تؤثر وحمات النبيذ على عدد كبير من الناس من جميع أنحاء العالم ويعاني منها الكثيرون لكونها تؤثر على المظهر الخارجي وتؤثر أيضا على صحتهم. وليس كل الوحمات موجودة منذ وقت الولادة ويمكن أن تتطور في الأشهر القليلة الأولى من حياة الطفل.

ووحمات النبيذ هي عبارة عن بقعة باللون الأحمر أو الأرجواني على البشرة وتظهر هذه البقع على البشرة نتيجة للنمو الغير طبيعي للأوعية الدموية، ومعظمها يظهر على العنق والوجه، ويمكن أيضا أن تكون موجودة على بقية الجسم.

هل وحمات النبيذ مضرة بالصحة؟

عادة ما تحمل هذه الوحمات ضرراً جمالياً ولكن في بعض الحالات قد تؤثر وحمات النبيذ على الصحة. وقد تزداد الأمور تعقيداً مع مرور الوقت إذا تركت دون علاج، حيث يمكن أن تتطور إلى كتل صلبة داكنة اللون والتي قد تؤدي أيضا إلى الالتهابات والنزيف.

وإذا كان موجودة بالقرب من العينين، يمكن أن تؤدي إلى زيادة الضغط في العين وإذا تركت هذه الحالة بدون علاج، يمكن أن تؤدي إلى العمى، كما يمكن أيضا أن تكون سببا في مشاكل التنفس في حالة تواجدت الوحمات على الرقبة، وعلى الرغم من أن هذه المضاعفات نادرة جدا ولكن من المهم استشارة طبيب أطفال ذو خبرة على أساس منتظم لضمان التعامل معها بالطريقة الصحيحة.

ما هي طرق ازالة الوحمة؟

هناك عدد من العلاجات المتاحة لعلاج وحمات النبيذ، بما في ذلك الأدوية والكريمات والعلاج بالليزر والجراحة. بين كل هذه العلاجات يعتبر العلاج بالليزر الأكثر فعالية وآماناً.

وحمات النبيذ في دبي هي من بين أول قضايا البشرة التي عولجت عن طريق الليزر. ويعد العلاج بالليزر فعال للغاية والذي يمكن عند بلوغ الشخص سن المراهقة. ومع ذلك، يمكن علاج وحمات النبيذ بالليزر يمكن خلال مرحلة الطفولة.

ما هي إجراءات علاج وحمات النبيذ بالليزر؟

يتم علاج وحمات النبيذ بالليزر في دبي ينطوي من خلال اختراق شعاع الليزر للأوعية الدموية والتي نمت بشكل غير طبيعي، ويستهدف الليزر الأوعية تحديداً ويدمرها دون أن يتسبب بأي ضرر للبشرة، ويمكن للجسم أن يمتص بسهولة هذه الأوعية.

وعادة ما يتم العلاج مع التخدير الموضعي بينما يمكن استخدام التخدير العام اذا تطلب الأمر. ويقلل جهاز التبريد بالليزر من الانزعاج الناجم عن الليزر.

كم عدد الجلسات الازمة لعلاج وحمات النبيذ في دبي؟

للحصول على نتائج فعالة، يجب تكرارعلاج بالليزر حتى تتلاشى ويختلف عدد الجلسات بحسب الحالة ويمكن لطبيبك أن يقيم حالتك بشكل أفضل ويحدد بعدها عدد الجلسات. وتتباعد هذه الجلسات بضعة أسابيع عن بعضها البعض لنتائج أفضل.

ما هي الآثار الجانبية ما بعد العلاج؟

العلاج بالليزر هو آمن مئة في المئة وموافق عليه من قبل ادارة الاغذية والعقاقير وعلاوة على ذلك، فان الخبرة والتجربة لدى أخصائيي أمراض الجلدية والتجميل في عيادة الليزر والعناية بالبشرة تلعب دوراً هاماً في نجاح العلاج. ولكن هناك بعض الآثار الجانبية الطفيفة والمؤقتة التي تنتج بعد كل جلسة علاج بالليزر وتتمثل هذه الآثار الجانبية بالكدمات والاحمرار الذي يهدأ في غضون أسبوع بعد العلاج. وقد يشعر المريض أيضاً ببعض الألم أو تورم الذي ينحسر بعد بضعة أيام.

ولمزيد من المعلومات عن علاج الوحمات النبيذية في دبي يرجي زيارة عيادة الليزر والعناية بالبشرة لتحديد موعد الإجراء والاستشارة المجانية. يمكنك أيضا الاستفادة من الاستشارة المجانية عن طريق أخذ ملء الاستمارة أدناه.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 4.50 out of 5)
Loading...
استشارة مجانية أكمل النموذج الموجود بالاسفل وسنتصل بك للتنسيق معك بخصوص الإستشارة المجاني

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط 3580 465 56 971+