علاقة حب الشباب بالنظام الغذائي وطرق للتخلص منه بشكل صحي

استشارة مجانية سنتواصل معك خلال 15 دقيقة
trust pilot
laser-skin-resurfacing
الليزر الكربوني علاج المشاهير
September 6, 2016
skin-rejuvenation
تجديد البشرة بالليزر لبشرة جميلة وصافية
September 9, 2016
acne

قد أشارت دراسة طبية حديثة أن أكثر من 45 في المئة من السيدات في بداية العشرينات حتى الثلاثينات من العمر معرضات للاصابة بمشكلة حب الشباب وهي مشكلة لا يمكن التغاضي عنها، ولا يقتصر حب الشباب على مرحلة عمرية معينة، بل قد يمتد من فترة المراهقة إلى نهاية الأربعينات عند النساء ولا تقتصر المشكلة على النساء فقط فالرجال ايضا عرضة لمشكلة حب الشباب ولكن بشكل أقل ، وذلك لان النساء يتعرضن لتقلبات هرمونية عالية خلال فترات الحياة مما يجعلهن هدفا سهلا لحب الشباب.

وعلى الرغم من أن سبب حب الشباب  الرئيسي هو تغير الهرمونات في جسم الإنسان إلا أن هناك بعض الأطعمة لها تأثيرها السلبي على الجسم والبشرة معاً ، فقد اشارت البحوث ان هناك علاقة وطيدة بين نوعية الاطعمة التي يتناولها المريض وحب الشباب، فالاغذية المشبعة بالدهون والمليئة بالهرمونات تزيد من المشكلة بشكل حتمي، كما ان تناول غذاء متوازن ضمن حمية غذائية خاصة قد تكون علاج فعال لانتشار حب الشباب بالبشرة واليكم بعض النصائح الغذائية المهمة للتخلص من حب الشباب بطريقة صحيه بعيدا عن الأدوية:

  • الماء من أهم العلاجات الأساسية للتخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم. وينبغي شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء خلال اليوم مع تجنب شرب المياه الغازية. كما يساعد الماء أيضًا على توصيل العناصر الغذائية والأكسجين لجميع أجزاء الجسم. مما يعمل على الحفاظ على صحة الجسم ومكافحة ظهور حب الشباب. كما أن جفاف البشرة يعطي مظهر أكبر سنًا للبشرة، ويؤدي لظهور حب الشباب.
  • تناول الألياف يوميا يساعد على إبقاء الكولون نظيف، ويمكن إزالة السموم من الجسم قبل ان تصل الى الجلد. (أمثلة: الحبوب الكاملة كرقائق نستله فيتنس، والفواكه/ الخضروات الطازجة). الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف تأخذ وقتا أطول للهضم وبالتالي تحافظ على نسبة السكر في الدم من الارتفاع بسرعة كبيرة ، وتقلل من كمية هرمون الانسولين.
  • تناول نظام غذائي قليل الدهون لأن الأغذية عالية الدهون تعمل على رفع مستويات الهرمون في الجسم وبالتالي تسبب العيوب على الجلد.
  • تجنب الأطعمة المقلية بشكل عام.
  • الحد من تناول الملح فللملح تاثيرة السلبي على البشرة، ويمكن ان تبدأي من تجنب رقائق البطاطا والبسكويت المملح اللذان يحتويا على نسبة صوديوم ودهون عالية.
  • يجب تجنب من المشروبات الغازية والحلويات لإحتوائها على نسبة عالية من السكر والتي تعمل على رفع مستوى الانسولين في الدم.
  • يجب تناول وجبات الطعام بإنتظام وبكمات محددة، وتكون وجبة الفطور المثالية هي تلك تحتوي على البروتين والنشويات المصنوعة من الحبوب الكاملة.
  • تناول الخضروات الطازجة ويفضل ان تكون عضوية من مثل التفاح الذي يحتوي على مادة البكتين المعروفة بقدراتها على علاج حب الشباب. بالاضافة الى الخضروات الورقية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المقاومة للالتهابات ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية. ناهيكم عن الفواكه والخضروات الملونة تحتوي على الأنثوسيانين، مضادات الأكسدة التي تساعد على تدفق الدم داخل خلايا البشرة، كما أتساعد على تنظيف المسام، كما ان الجزر، البطاطا الحلوة والفلفل الملون تحتوي كل منها على البيتا كاروتين الذي يساعد على امتصاص السلينيوم داخل الجسم.
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
استشارة مجانية أكمل النموذج الموجود بالاسفل وسنتصل بك للتنسيق معك بخصوص الإستشارة المجانية

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578