Dubai: +971 55 131 0091
Abu Dhabi: +971 54 392 2154

الحصول على التمويل 0٪

قسيمة الهدايا

giftvoucher

هل التقشير الكيميائي العميق هو الحل؟

chemical-peels

يجب علينا قبل اللجوء للتقشير الكيميائي أولا أن نقرر ما إذا كان هذا العلاج هو المناسب لحالتنا وبشرتنا أم لا،  ويعتمد التقشير الكيميائي للبشرة  على تطبيق محلول كيميائي أو محلول حمضي. علي البشرة لإزالة الطبقات العليا من التالفة والخلايا الميتة أو المتضررة من حب الشباب والموجودة علي البشرة. لتنمو بشرة صحية خالية من العيوب والمشاكل ، ويعد الحمض هو أداة التقشير وغالباً ما يلجأ الأطباء إلي وضع أحماض ألفا هيدروكسي وحمض الخليك ثلاثي الكلور أو الفينول علي الجلد. ويمكن عمل التقشير الكيميائي بمستويات عمق مختلفة سواء خفيفة أو متوسطة أو عميقة  وذلك يعتمد على حالة البشرة والنتائج المرجوة من التقشير الكيميائي ولكل نوع تقشير يستخدم محلول كيميائي بتركيبة مختلفة  . فالتقشير الكيميائي العميق ينتج عنه نتائج رائعة ولكنة يحتاج وقت أطول للتعافي .

 

ويمكن استخدام التقشير الكيميائي للحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة، والحد من ظهور ندبات أيضا ولعلاج حب الشباب والحد من ظهور بقع العمر، كما انه فعال للتخلص من النمش والكلف، وحتى تلون البشرة. كما انه يستخدم لتحسين ملمس ولون البشرة. أما عن مشاكل البشرة التي لا يمكن للتقشير الكيميائي ان يحلها فهي الندوب العميقة والتجاعيد العميقة، وترهل البشرة..

 

ولا يناسب التقشير الكيميائي الجميع،  فذوي البشرة الداكنة عليهم  تجنب التقشير الكيميائي العميق. ويعد ذوي البشرة الفاتحة من أفضل المرشحين للتقشير الكيميائي.

 

وتبعا لحالة البشرة التي تتم معالجتها، يتم تحديد مدى الفائدة من التقشير الكيميائي للفرد. فالتقشير الكيميائي العميق  يعد أكثر غازية من التقشير الكيميائي الخفيف أو المتوسط ولديه مخاطر أكبر. فالآثار الجانبية المحتملة لاستخدام التقشير الكيميائي العميق هي الحروق والتورم والتندب والتغييرات دائمة في لون الجلد.

 

ومن الجدير بالذكر أن تقشير الجليكوليك أكثر أمانا لأنه أخف ولا يتسبب سوى باحمرار خفيف ولاذع لا يدوم سوى ساعات قليلة بدلا من أيام من الألم و المسكنات والمراهم. التقشير الكيميائي باستخدام حمض  ازليك أو كوجيك  يعد أيضا  أقل غازية لكن فعال للغاية. وتتميز هذه الاحماض بأنها طبيعية 100٪ الطبيعية وعضوية. ويمكن دمج هذا التقشير مع علاج المايكروديرمابرشن للاستفادة من العلاج بشكل كامل خلال فترة 6-8 أسابيع دون أي فترة نقاهة. كما ان مزج العلاجين يساعدك على الاحتفاظ بنتائج العلاج لفترة أطول، اما عن التقشير الكيميائي العميق فمن الصعب على البشرة تحمل هذا النوع من العلاج  ونادرا ما ينصح به، وقد يقوم به الطبيب مره واحدة اذا ما كانت الحالة تستدعي.

 

وينبغي أن يكون التقشير الكيميائي العميق هو الخيار الأخير لعلاج البشرة، فإذا تفكر في التقشير الكيميائية العميق عليك التأكد من التقصي عن هذا العلاج وعن آثاره المحتملة على بشرتك، وعليك أن تضع امام عينيك جميع الخيارات المتاحة أمامك، وان تقارن بين المخاطر والتكاليف ووقت الانتعاش. فان كان التقشير الكيميائي العميق هو الحل الوحيد، فعليك التأكد من أن تذهب إلى طبيب أو اخصائي بشرة معروف وذو خبرة، لتقليل من أي مخاطر انت في غنى عنها.

في الختام، إذا كنت تبحث عن حل غير جراحي آمن لأي نوع من المشاكل الجلدية، إذا عليك التوجه لقسم لعيادة الليزر والعناية بالبشرة لنقدم لك المشورة والخبرة بالمجان من خلال الاستشارة التي سيقدمها لك أحد مختصينا من ذوي الخبرة العالية في هذا المجال، وتأكد دوما أنك معنا في أيدي أمينة.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...