استشارة مجانية سنتواصل معك خلال 15 دقيقة
trust pilot
Varicose Veins
علاج مشكلة الدوالي وأسبابه
September 1, 2016
large-pores
علاج الليزر الحديث لحل مشكلة المسام الواسع
September 5, 2016
microneedling

يعد المايكرونيدل المعروف باسم علاج تحفيز الكولاجين في البشرة من أهم وأحدث العلاجات الحديثة التي غزت عالم التجميل، حيث تقوم فكرة عمل هذا العلاج على تجديد البشرة وحل مشاكلها من خلال وخز الطبقة العلوية للبشرة بإبر دقيقة جدا، هذه الوخزات الدقيقه في البشره تعمل على انتاج الكولاجين والايلاستين لملأ تلك الجروح ويستخدم هذا العلاج الفعال لتجديد البشرة ومكافحة الشيخوخة من خلال الكولاجين الذي تنتجه البشرة نفسها، ولا يتطلب هذا العلاج الحقن بأي مواد غريبة في الجسم.

استخدامات المايكرونيدل

لقد فاقت فوائد هذا العلاج فكرته البسيطة، حيث يعالج العديد مشاكل البشرة عند تطبيقه في بيئة آمنة ومن قبل جراح التجميل أو طبيب مؤهل، وتتضمن هذه المشاكل الخطوط الدقيقة والتجاعيد الناتجة عن الشيخوخة أو أضرار أشعة الشمس وعلاج المسام الواسع والتصبغ وتفاوت لون البشرة، كما أنه يعالج علامات التمدد وندبات حب الشباب، ويعيد الحياة للبشرة الباهتة والجافة والبشرة التي تعرضت للتلف من الدواء، وحروق الشمس أو العلاج الكيميائي، يعالج  أيضاَ البشرة الحساسة ضد العلاجات الكيميائية والحرارة.

 

المايكرونيدل علاج آمن

ولأن علاج المايكرونيدل يستخدم الكولاجين الذي تنتجه البشرة نفسها لتجديد شباب البشرة فهذا يعتبر دليل كافي علبى كون هذا العلاج آمن بل على العكس تماماً يحيث يقلل المايكرونيدل فرص الحساسية، هذا لأنه  يتم من خلال كولاجين الجلد نفسه دون حقن أي مواد خارجية قد تسبب الحساسية. كما أن الألم المرتبط بهذا العلاج قليل يسبب قليل من الألم  ولكن حرصاً على راحة المريض يقوم الطبيب المختص باستخدام مخدر موضعي. كما يمكن استخدامه على أي منطقة من الجسم بشكل على الرغم من أن معظم الناس تظن أن علاج مايكرو نيدل يستخدم للوجه فقط، فمن الممكن استخدامه على مناطق أخرى من الجسم بأمان. وتشمل هذه المناطق الظهر والفخذين والبطن والوركين والذراعين وفروة الرأس.، ومن اهم الأدلة على كونه علاج آمن أنه لا يترك ندوب، فعلى الرغم من أن العلاج يعمل عن طريق الوخز الدقيق للجلد، فإن علاج المايكرونيدل لا يترك أي ندوب وراءه ذلك بسبب خصائصه الأقل توغلاً بالبشرة. وبذلك يمكنه تجديد الكولاجين والإيلاستين بشكل طبيعي دون ندبة واحدة، بل ويترك وراءه بشرة أكثر صحة وشبابا. كما يمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة حيث يطبق هذا العلاج على جميع أنواع البشرة بجميع ألوانها. بما فيهم البشرة الداكنة والبشرة الدهنية والجافة والمعرضة لحب الشباب. وهو لا يحتاج فتره نقاهة في حين يتم التحكم بالوخزات الدقيقة على البشرة، فان الإصابه تكون دقيقه وضئيلة بشكل فائق. وقد تستمر الجلسة الواحدة في أي منطقة من 45 دقيقة إلى ساعتين اعتماداً على المساحة المراد علاجها. وعلى الرغم من ما يقوله  المرضى عن الفرق  الذي يلاحظونه على البشرة بعد جلسة واحده، فمن المستحسن أن يتلقى المريض من 2-3 جلسات على الأقل لتحقيق أكبر قدر من المنفعة.

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
استشارة مجانية أكمل النموذج الموجود بالاسفل وسنتصل بك للتنسيق معك بخصوص الإستشارة المجانية

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578