علاج الإكسوسوم لتساقط الشعر

الصفحة الرئيسية علاج الإكسوسوم لتساقط الشعر
علاج الإكسوسوم

لعلاج تساقط الشعر ، هناك العديد من العلاجات التقليدية المتاحة ، بما في ذلك الأدوية الفموية والموضعية ، بالإضافة إلى العلاج الجراحي. على الرغم من أن العديد من هذه العلاجات توفر الراحة ، إلا أنها غالبًا ما تكون مؤقتة وقد تؤدي إلى تساقط سريع للشعر إذا توقف العلاج. يعمل العديد من العلماء والأطباء في جميع أنحاء العالم لإيجاد حل طويل الأمد. يعتبر تساقط الشعر مشكلة متكررة تؤثر على كل من الرجال والنساء ولها تأثير نفسي سيئ. العوامل الوراثية ، والإجهاد ، وعدم كفاية النظام الغذائي ، والأدوية ، والجراحة ، والتغيرات الهرمونية مثل انقطاع الطمث والولادة كلها أسباب محتملة.

[toc]

ما هو علاج الإكسوسوم ؟

علاج الإكسوسوم في دبي عبارة عن حويصلات صغيرة يتم إطلاقها من الخلايا وليس من الخلايا نفسها. يبلغ حجمها حوالي 1/1000 من حجم الخلية النموذجية وتشارك في الاتصال المنتظم بين الخلايا. يتم إنتاج هذه الإكسوسومز بواسطة الخلايا الجذعية الوسيطة ، والتي تلعب دورًا مهمًا في الطب التجديدي. الميزة المميزة لهذه الإكسوسومزهي أنها تُنتج من الخلايا الجذعية وتشمل mRNA و microRNA والجزيئات التي تحتوي على مئات من عوامل النمو التي تعزز قدرة الجسم على التجدد الذاتي. عند إعطائها لفروة الرأس ، قد تؤثر الإكسوسومات على دورة بصيلات الشعر عن طريق نقل بصيلات الشعر من التيلوجين إلى طور التنامي / النمو ، مما ينتج عنه شعر أكثر كثافة وصحة.

تحتوي Exosomes على أكثر من 200 عامل نمو ثبت أنها تحفز الشفاء واستعادة الأنسجة الطبيعية ، والأهم من ذلك ، زيادة كثافة الشعر.

 انواع العلاج بالإكسوسوم 

  • Exosomes والخلايا الجذعية نوعان من الخلايا.

الخلايا الجذعية الوسيطة (MSCs) هي خلايا ذاتية التجديد يمكن استخلاصها من مجموعة متنوعة من الأنسجة. نظرًا لأنشطتها البيولوجية العديدة ، بما في ذلك خصائص التمايز وإصلاح الأنسجة ومضادات الالتهاب والخصائص المعدلة للمناعة.

  • Exosomes وعلاجات مكافحة الشيخوخة

العلاج الخارجي المضاد للشيخوخة كعلاج معجزة جديد. وفقًا للعديد من هذه المنظمات 

الإكسوسوم لعلاج تساقط الشعر

يعتبر علاج الإكسوسوم لتساقط الشعر في دبي   طريقة آمنة وفعالة لتجديد بصيلات الشعر. كما أنه يساعد في منع تساقط الشعر وترققه. يختلف عن PRP من حيث أنه يحتوي على كميات أكبر من عوامل النمو المشتقة من المختبر. هذا يعني أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت حتى تستيقظ بصيلات الشعر. 

مشاكل الشعر التي تعالج بالإكسوسوم 

يستخدم علاج الإكسوسوم في دبي  لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات ، بما في ذلك:

  • ترقق الشعر
  • تساقط الشعر
  • انحسار خط الشعر
  • نمط الصلع

المرشحين 

  • أي شخص يعاني من تساقط الشعر نتيجة عوامل وراثية أو هرمونات أو أدوية مثل العلاج الكيميائي.
  • أي شخص يعاني من تساقط الشعر الكربي
  • تساقط الشعر بعد الولادة
  • تساقط الشعر أثناء انقطاع الطمث أو بعد انقطاع الطمث
  • أي شخص غير مستعد للالتزام بزراعة الشعر أو غير مرشح لزراعة الشعر
  • أي شخص يعاني من داء الثعلبة 
  • أي شخص خضع لعلاجات نمو الشعر السابقة ،وكانت النتيجة غير مرضية . 

 كيف تؤثر الإكسوسوم على نمو الشعر؟

الإكسوسومات تعيد ضبط دورة نمو الشعر. تبدأ مرحلة التنامي ، أو مرحلة النمو ، في دورة حياة بصيلات الشعر. تليها مرحلة التراجع ، والتي يتم خلالها اندلاع بصيلات الشعر تلقائيًا. Telogen هي مرحلة الخمول أو الراحة التي تحدث بين المراحل النشطة. يبلغ عمر شعيرات Anagen عمومًا من 2 إلى 6 سنوات ، بينما يبلغ عمر الشعر التيلوجيني حوالي ثلاثة أشهر. يقلل تساقط الشعر من عمر بصيلات الشعر.

يؤثر علاج Exosome بشكل مباشر على دورة بصيلات الشعر عن طريق تحويل بصيلات الشعر من telogen إلى مرحلة التنامي وبالتالي استئناف النمو. في النهاية يوجه خلايا المصفوفة في بصلة الشعر لتشكيل خصلة شعر / ألياف ، مما ينتج عنه شعر إضافي. تمتلك Exosomes القدرة على إعادة ضبط الساعة البيولوجية لبصيلات الشعر عن طريق إطالة دورة التنامي / النمو. تُستخدم الإكسوسومات في علاج تساقط الشعر هذا “لإيقاظ” البصيلات الخاملة وتشجيع نمو ألياف وخيوط شعر جديدة.

تعليمات قبل الإجراء 

يجب على المرضى القيام بما يلي:

  • شرب الكثير من السوائل في اليوم السابق للجراحة.
  • يجب تناول الإفطار في صباح يوم الجراحة.
  • تجنب تناول الأسبرين والنابروكسين والإيبوبروفين ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى قبل العملية بثلاثة أيام وبعدها بثلاثة أسابيع.

تعليمات بعد الإجراء 

 تجنب الأسبرين والنابروكسين والإيبوبروفين ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى لمدة ثلاثة أسابيع بعد العملية. لك الحرية في الذهاب إلى المنزل والاستحمام بعد العملية. ضع في اعتبارك أن المنطقة المعالجة قد تكون حساسة. يعود العديد من المرضى إلى العمل أو جدولهم الطبيعي في اليوم التالي.

أسئلة وأجوبة حول علاج  الإكسوسوم

هل من الممكن استخدام exosomes لعلاج داء الثعلبة؟

نعم أظهر العلاج الخارجي فاعلية ملحوظة في علاج الحالات المرضية .

هل هناك أي مخاطر مرتبطة بالحقن الخارجية؟

ليس لحقن الإكسوسومز في دبي اي مخاطر .

هل العلاج أمن ؟

نعم العلاج آمن جدا وتمت الموافقة عليه من قبل هيئة الغذاء والدواء .

استشارة الطبيب 

إذا كنت ترغب في الحصول على هذا العلاج فيمكنك زيارتنا في عيادتنا الليزر للعناية بالبشرة، او يمكن الحصول على موعد عبر ملء النموذج بالأسفل  ا الاتصال على ارقامنا الظاهرة على الشاشة لاخذ استشارة الطبيب المختص في قسم العناية بالشعر .

المشاركات مميزة
Blank Image
المقشير الأخضر عبارة عن مزيج من أربعة أعشاب مجففة ومسحوقة تتضمن فيتامي...
Blank Image
لقد عانيت من أوردة عنكبوتية لفترة طويلة وكلما له المرض في تطور  وتبحث ا...
Blank Image
بشرتك لا تبدو جيدة ، وأنت كبير في السن بحيث لا يمكنك علاج تجديد الجلد. ول...
Offers Contact Us

الليزر للعناية بالبشرة

pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up